القائمة الرئيسية

الصفحات

هل سقط هاتفك في الماء؟ تابع معنا هذه الخطوات المهمة لانقاده.

كيف تتعامل مع اي هاتف اذا سقط في الماء

بسم الله الرحمان  الرحيم *الله صل وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.كيف حالكم زوار ومتابعي مدونة *اجيال المعرفة المعلوماتية *اتمنى ان تكونوا بصحة جيدة باذن الله تعالى .
كما عودناكم خلال هذه السنوات القليلة الماضية رغم التوقف الاضطراري ، بتقديم المحتوى المفيد والهادف والتعليمي لكم احبتي في الله ، ولاننا محبين لعالم المعلوميات لا نكتفي بتقديم المحتوى فقط ، بل نسعى ونسهر على التميز وجلب الجديد لكم وحصولكم على اكبر قدر من الاستفاذة ، فلا تبخلو علينا بتعليقاتكم المحفزة بارك الله فيكم احبتي في الله.
هل سقط هاتفك في الماء؟ تابع معنا هذه الخطوات المهمة لانقاده.
هل سقط هاتفك في الماء؟ تابع معنا هذه الخطوات المهمة لانقاده.
موضوع اليوم مهم ومهم جدا احبتي في الله............. من منا لم يسقط هاتفه في الماء او هاتف صديقه او هاتف احد المقربين من العائلة ، ولم تعرف ماذا تفعل او كيف تتعامل مع هذا الموقف.....تابعوا معنا هذه الخطوات العملية والمهمة لانقاد هاتفك.
عندما ترى هاتفك يتبلل او يسقط في الماء تحس وكانك في حلم وتاتيك حالة من الصدمة ولا تصدق ما تراه عيناك وتبدا في الندم والتحصر وووو ..........الخ. هههههه ، لا تخف اخي الكريم نحن هنا لمساعدتك في مثل هذه المواقف فليطمئن قلبك ، ما عليك سوى ازالة الرطوبة لمنع التكثيف و التاكل من الدوائر الالكترونية ، وذلك باتباع هذه الخطوات العملية والمفيدة فور سقوط هاتفك في الماء او تعرضه للبلل.


*هذه اهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها عند سقوط هاتفك في الماء*

1- يجب عليك اخذ الهاتف من الماء ،ثم قم بإيقاف تشغيله بعدها افتحه لإزالة البطارية وبطاقة SIM وبطاقة الذاكرة.
2- امسح البطارية وبطاقتي SIM وبطاقة الذاكرة برفق ، و باستخدام قطعة قماش جافة وممسحة قطنية.

هل سقط هاتفك في الماء؟ تابع معنا هذه الخطوات المهمة لانقاده.

3- قم بتجفيف هاتفك المحمول.هنا لذيك اثنين من الحلول الممكنة:
- حبوب الأرز: ضع هاتفك في كيس محكم مع حبات الأرز الخام.  ثم انتظر ثلاثة أيام ، حتى يصبح الامتصاص فعالا،هذا الحل يعتبرالأكثر اقتصادا.

اما الحل الثاني:
- فهو عبارة عن أكياس هلام السيليكا الماصة: سوف تجدها في عبوات التكنولوجيا العالية وفي صناديق الأحذية الجديدة. ضع هاتفك المحمول في كيس بلاستيكي محكمة وترك الباقي من 24 إلى 48 ساعة. كما هو موضح في الصورة اعلاه (الصورة الثانية).

4-لا تستخدم مجفف الشعر مطلقًا ولا تضرب الفجوات ، بل يمكن أن تنشر الماء في جميع المكونات. لا تضع هاتفك على الرادياتير ، او تعرضه لحرارة الفرن فهذا خطاء. فالكثير من الحرارة ليست جيدة للأجهزة الإلكترونية.

5- قم بإعادة تشغيل هاتفك للتحقق من أنه لا يزال يعمل. إذا لم تضيء ، فقد يتم تفريغ البطارية. إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا ، فربما يجب عليك إعادة تكوينه. إذا قمت بعمل نسخة احتياطية من جهازك إلى حساب Itunes الخاص بك ، فستجد أحدث بياناتك.إذا كان هاتفك يبدو تالفًا حقًا ، فانتقل إلى المشغل.

* الى هنا احبتي في الله نكون قد انهينا تدوينتنا ،لاي استفسار قم بزيارتنا في صفحتنا على الفايس بوك *اجيال المعرفة المعلوماتية*وسنوافيك بالرد الفوري ،او اترك مشكلتك في تعليق وسنجيبك عليه باذن الله تعالى ،كما لا تنسووا مشاركة الموضوع لتعم الفائذة *
التنقل السريع