القائمة الرئيسية

الصفحات

احذروا يا مستعملي الفايسبوك خطير جدااا



بسم الله الرحمان الرحيم 

والصلاة و السلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم


احبتي في الله غرضي من هده التدوينة هو ان احدركم من فيروسات خطيرة قد تم انشائها في الاونة الاخيرة عبر مجموعة من الهاكات بغرض الولوج للاجهزتكم الحاسوبية او الايباد او غيرها .

شخصيا لم اكن اعرف الطريقة المستعملة  للهاكات الا بعد تصفحي لبعض المواقع الالكترونية وبالظبط الموقع الشهير ميديا فاير mediafire الدي هو عبارة عن موقع لرفع الملفات ووجدت انهم يستعملون هدا الاخير لرفع فيروسات قاتلة و مضرة للاجهزة كالحاسوب و غيرها .

هده الفيروسات التي قاموا بتحميلها على الموقع  ترسل اوتوماتكيا وهي عبارة عن روابط لصيغ الصور المعروفة مثل(... jpg, jpeg ) تبدا دائما على هدا الشكل ...www.mediafire.com  و لا شك احبتي في الله قد قمتم باستقبال هده الروابط عبر الدردشة في الفايسبوك او ارسلتموها بدون قصد لغيركم دون معرفتكم بماهيتها او خصائصها لانها تتخد شكل روابط للصور و لايمكنكم ان تعرفوا هدفها .

شركة الفايسبوك منعت مؤقتا وبصفة جزئية هدا النوع من الروابط لكن التطوير موجود في عالمنا الافتراضي ولدى اقول لكم الحدر ثم الحدر احبتي في الله لان ما تحمله هده الفيروسات من خطورة حيث بامكانها ان تقوم بقرصنة حاسوبك بما فيه وما عليه.

ادا كنتم قد سبق وضغطتم على هده النوعية من الروابط لابد من فحصها باسرع وقت ممكن اما عن طريق برامج لمكافحة الفيروسات او قوموا بعملية الفورمطاج ادا امكن كما احدركم ايضا احبتي في الله من التطبيقات التي تقومون بتنزيلها على حسابكم في الفايسبوك لانها هي الاخرى قد تحتوي على هدا النوع من الفيروسات.

اخيرا وليس اخرا انصحكم بعدم الضغط على هده الروابط و المروجوا ان تنبهوا اصدقائكم الدين يرسلون مثل هده الروابط بهدفها وخطرتها .


شاركوا الموضوع مع اخوانكم و اصدقائكم فالكثير منا يجهل هاته الاشياء .

  • تعليقاتكم و مشاركتكم لمواضيعنا هو شكركم وتحفيزكم لنا على الاجتهاد اكثر.

 بقلم عبدالرزاق بالفقير       


تعليقات

التنقل السريع